أبرزها كتاب لـ مصطفى الفقى وآخر عن مطروح.. تعرف على منشورات مؤتمر أدباء مصر

قال الشاعر محمد عزيز، الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر، إن الأمانة هذا العام سوف تقوم بطبعة أكثر من كتاب خلال فعاليات المؤتمر المنتظر انطلاقه 18 ديسمبر المقبل، ولن تكتفى بكتيب المؤتمر الذى يضم الأبحاث المقدمة خلال الدورة.

وأضاف “عزيز” فى تصريحات خاصة لـ”اليو السابع”، أن الدكتور مصطفى الفقى، رئيس الدورة الثالثة والثلاثون من المؤتمر، ومدير مكتبة الإسكندرية، سينشر له كتاب جديد لأول مرة بعنوان “العرب والذاكرة القومية”، يتحدث عن الثقافة والهوية العربية وقضايا القومية العربية.

وتابع الشاعر محمد عزيز، أن الأمانة سوف تقوم بطبعة كتاب المفكر المصرى الراحل “فتحى رضوان” الذى يحمل اسم “طلعت حرب بحث فى العظمة”، ليكون ضمن إصدارات المؤتمر، حيث يربط هذا الكتاب بين حلم أمة فى إنشاء بنك وطنى قائم على رءوس أموال وطنية فى لحظة من لحظات تطورها الروحى والتجربة الشخصية لمصرى شرقاوى ابن بلد تربى فى حى الجمالية وأدخره القدر لفكرة – بنك مصر – أحد إنجازات ثورة 1919. 

وأوضح الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر لعام 2018، بأن الأمانة تعد كتابا أيضا بعنوان “ثورة مصر المنسية” وهو عبارة عن حكى شعبى عن واقعة وادى ماجد بمرسى مطروح، وقصة نضال القبائل هناك ضد الاحتلال الإنجليزى، هذا بالإضافة إلى كتاب تحت اسم “المشهد الإبداعى والخريطة الثقافية بمطروح”.

جدير بالذكر بأن الدورة الثلاثة والثلاثون لمؤتمر أدباء مصر لعام 2018، من المقرر أن تقام خلال الفترة من 18 إلى 21 ديسمبر المقبل، بمحافظة مطروح، برئاسة الدكتور مصطفى الفقى، وشخصية العام المفكر الاقتصادى طلعت حرب باشا، المعروف بأبى الاقتصاد المصرى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *